عن الإتحاد

اتحاد الموانئ البحرية العربية، هو أحد الاتحادات النوعية العربية المتخصصة، التي تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية (مجلس الوحدة الاقتصادية العربية)

 

تدير موانئ الشارقة 3 موانئ ومحطات مائية عميقة ذات مواقع استراتيجية متكاملة على سواحل دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتقدم خدمات بحرية وشحن عالية الكفاءة.

تعد هيئة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بالشارقة لاعبًا أساسيًا داخل السلطة الجديدة ، بنظام المنطقة الحرة بالشارقة ، حيث تجمع بين الموارد والمعرفة والأنشطة مع المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي والمنطقة الحرة بالحمرية ومطار الشارقة لتوفير حلول سلسلة التوريد المتكاملة لأعمالك.

منذ عام 1976، ساعد عملنا في تحويل الشارقة إلى مركز تجاري قوي وشديد الترابط. بدعم من رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، وتساهم موانئ الشارقة بنسبة 20٪ من الناتج المحلي الإجمالي لإمارة الشارقة.

اولا : ميناء خالد :

تأسس ميناء خالد عام 1976 ، وهو ميناء متعدد الأغراض به محطة حاويات مخصصة.

يوفر ميناء خالد سهولة الوصول إلى كل ركن من أركان العالم حيث يقع داخل الخليج العربي وعلى الساحل الغربي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

يتكون ميناء خالد على 23 رصيفًا، 3 منها مخصصة لشحن الحاويات والباقي يمكنه التعامل مع أكثر أنواع البضائع تنوعًا على الساحل بما في ذلك البضائع العامة ، و بضائع الدحرجة وحمولات المشاريع والبضائع السائبة. يضم أيضاّ 5 أرصفة تم تجديدها حديثًا بعمق ممتد يصل إلى 12 مترًا.

رافعة قنطرية من السفينة إلى الشاطئ 2
2 رافعة قنطرية من السفينة إلى الشاطئ
رافعات مرسى متحرك 3
3 رافعات مرسى متحرك
قاطرة محطة 23
23 قاطرة محطة
رافعات إطارات مطاطية 7
7 رافعات إطارات مطاطية

يستمتع عملاؤنا بـ

  • سهولة الوصول إلى المراكز التجارية في جميع الإمارات ومناطقها الصناعية بفضل الطرق الممتازة التي تربط الميناء بتلك المراكز.

  • ميزة الاستفادة من شراكتنا المربحة مع شركة غلفتينر التي تدير الحاويات في ميناء خالد

  • خطط تسعير ميسرة و تنافسية

ميناء خورفكان

تأسس ميناء خورفكان عام 1978 وهو أحد موانئ الحاويات الرائدة في العالم.

موقعه الاستراتيجي على ساحل المحيط الهندي في الشارقة خارج مضيق هرمز الحساس مثالي لإعادة الشحن إلى مناطق شمال الخليج ومنطقة البحر الأحمر وشبه القارة الهندية ووجهات شرق إفريقيا.

تتعزز الميزة الجغرافية التي لا مثيل لها لميناء خورفكان من خلال قدرته الممتازة على التخزين على مساحة 450،000 متر مربع مع 3،000 متر مربع مخصصة لسقيفة بضائع العبور ومنطقة تخزين بضائع شحن الحاويات LCL والقدرة على استيعاب أكثر من 1،000 حاوية مبردة. يرتبط الميناء بمستودع حاويات داخلي يخدم سوق الإمارات العربية المتحدة.

6 أرصفة بعمق 16 مترا
6 أرصفة بعمق 16 مترا
20 جسرًا للسفن إلى الشاطئ و 26 جسرًا للساحات
20 جسرًا للسفن إلى الشاطئ و 26 جسرًا للساحات
116 جرار محطة
116 جرار محطة
30 رافعة للحاويات
30 رافعة للحاويات
28 رافعة جسرية بإطارات مطاطية
28 رافعة جسرية بإطارات مطاطية
63 جرار
63 جرار
90 قاطرة
90 قاطرة
9 رافعات شوكية
9 رافعات شوكية

ميناء الحمرية

تأسس ميناء الحمرية في عام 1995 وهو مدمج مع، ويقع بجوار المنطقة الحرة بالحمرية.

يقوم بتمكين التدفق والنمو السلس للمستثمرين والشركات.

يوفر ميناء الحمرية ميزة تنافسية في موقعه حيث أنه أقرب إلى مضيق هرمز من موانئ الإمارات الجنوبية الأخرى وله سهولة الوصول إلى الشرايين الرئيسية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويربط بشكل فعال بدول الخليج المجاورة. يبعد بضعة أميال فقط عن الشارقة ومناطقها الصناعية.

يتمتع أصحاب مزارع الخزانات / البضائع السائبة السائلة ومصنعي المنتجات الصناعية الثقيلة بميزة خاصة في العمل مع موانئ الحمرية ، حيث يتمتعون بمدخرات ضريبية لا مثيل لها وعروض خاصة من المنطقة الحرة بالحمرية.